5 سنوات من النجاح
​مسيرة نجاح​
يعتبر الوان السعودية أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي تتميز بتعدد الأنشطة الموجهة لكافة الفئات الاجتماعية من رجال أعمال أو عامة الجمهور، وقد تم تنفيذ خمس دورات خلال الأعوام 2012-2016​م ولاقى نجاحاً كبيراً عبر التطوير المستمر لأعمال الملتقى وزيادة عدد المشاركين فيه والفئات المستهدفة وعدد الزوار.

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني
دأبت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على تسخير كافة الجهود والامكانيات في سبيل تنمية القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية، بتوطيد شراكات وعلاقات تعاون مع مختلف الجهات المعنية  لتطوير تنافسية هذا القطاع. ويعد ألوان السعودية، الذي تنظمه وترعاه الهيئة، من المبادرات القوية والمؤثرة الدافعة لعجلة تنمية الاهتمام بالسياحة المحلية وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة من خلال عدسات المبدعين والمحترفين من مواطني ومواطنات المملكة وكما من زوارها والمقيمين فيها.
ولا تقتصر مهمة ألوان السعودية على رصد ابداع هواة ومحترفي التصوير في المملكة وانما يتعدى ذلك ليكون أكبر تجمع فكري وثقافي وعملي في مجالي التصوير والسياحة في المنطقة، مستقطباً لذلك الهدف، مجموعة من الخبراء المحليين والعرب والدوليين الذين سطروا سلسلة من الانجازات والتطورات على القطاع وأثبتوا موقعهم كرموز ومراجع اساسية فيه.
ويعد ألوان السعودية أهم حدث سنوي لصناعة السياحة في المملكة العربية السعودية ،حيث يوفر فرصة لقاء وتواصل لامثيل لها لكافة الشركاء من القطاعين العام والخاص ،ويركز على القضايا التي تؤثر في صناعة السياحة السعودية ،مثل التعريف بالفرص الاستثمارية في المرافق والخدمات السياحية ، وإقامة معرض مصاحب لصناعة السياحة في المملكة.

ورش العمل التعليمية
يضم الملتقى برنامجاً علمياً واسعاً يركز على إتاحة الفرصة لحضور محاضرات ودورات وورش علمية لمناقشة مواضيع ترتبط بمجالي التصوير والسياحة في المملكة من قبل خبراء ومختصين محليين ودوليين.
 
جلسات المؤتمرات
شارك وناقش في أهم القضايا السياحية ومستجدات فنون التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام السياحية وتقابل مع صناع القرار والمهتمين من الجهات الحكومية والخاصة ورجال أعمال ومسئولين حكوميين وخبراء محليين ودوليين وإعلامين .

جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير الضوئي
تهدف جوائز الأمير سلطان إلى تقدير العمل وتحسين الإنجازات من قبل الأفراد والجهات المشاركة في مختلف الأعمال ضمن قطاعي السياحة والتصوير وتطوير التنافسية والاحترافية في الترويج السياحي للمملكة.

التغطية الإعلامية
لقد انعكست العديد من مقومات النجاح على أن يصبح ألوان السعودية (رغم حداثة اقامته) من أبرز الفعاليات على صعيد المملكة والمنطقة ككل، ومن تلك المقومات أنه يحظى بتغطية اعلامية واعلانية والكترونية متقنة يجتذب من خلالها معظم وسائل الاعلام السعودية والخليجية والعربية والأجنبية كما ويصل إلى كل مواطن ومقيم وزائر للعاصمة الرياض.
ويأتي ذلك بفضل علاقات متينة وراسخة مع وسائل الإعلام المتعددة في المملكة والمنطقة من صحف ومجلات متخصصة، حيث تعتمد الحملات الإعلامية للمنظمين مزيجاً من الإعلام والإعلان والدعاية المباشرة بشكل يسمح بتسويق الحدث على أوسع نطاق في المملكة وخارجها ويقوم فريق التسويق بتنفيذ خطط تهدف الى استقطاب أهل الاختصاص وكبار الشخصيات والمجموعات المعنية للمشاركة في الملتقى.

لجنة تحكيم مسابقات ألوان السعودية للتصوير الضوئي
تحرص الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على توظيف شتَّى الإمكانات والطاقات لجعل جوائز ​ألوان السعودية متواكبة مع مستوى الآمال والأهداف التي وُضِعَت لأجلها. ومن أجل ذلك تتم الاستعانة بكوكبة من المحكمين المتخصصين للمشاركة في لجان الجوائز، وقد تم اختيارهم بدقة وعناية بحيث يمثلون ذوي الاختصاص من الأكاديميين علاوة على مختصين من القطاعين العام والخاص.
ويمكنكم من خلال هذا الموقع التعرف على آلية التحكيم المتبعة لتقييم المشاركات، وكذلك تفاصيل معايير التحكيم.

 


 

أحدث الأخبار