ملتقى ألوان السعودية يناقش دور وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها في نقل المحتوى

شارك فيها خبراء وناشطون مختصون

افرد ملتقى ألوان السعودية المقام حالياً بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، جلسة خاصة عن دور وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها في نقل المحتوى، شارك فيها عدد من الناشطين والمختصين في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
واستعرض المشاركون تجاربهم وبداياتهم مع وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر، سناب شات، فيس بوك، يوتيوب،) مركزين على أهمية المحتوى الذي يتم تداوله في هذه الوسائل من حيث القيمة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية ودور هذه الوسائل في تعزيز الانتماء الوطني والافتخار بالهوية الوطنية والثقافية لأمتنا.


 وتحدثت الناشطة في وسائط التواصل الاجتماعي  الأستاذة إيناس الحنطي عن تجربتها مع هذه الوسائط ونجاحها في نشر الوعي المجتمعي وتحفيز القدرات الشبابية وتفجير طاقات المرأة السعودية في المجالات المختلفة، مما يسهم في رفاهية المجتمع ودعم الاقتصاد الوطني، كما استعرض الأستاذ عمر الرشود تجربته كناشط في هذه الوسائل وما حققه من نجاح ليس في مجال الاستثمار وقطاع الاعمال فحسب وانما في التعريف بحضارة المملكة وتاريخها،  ومكنوزها الثقافي والحضاري ، لافتاً إلى الأثر الإيجابي لهذه الوسائل، في تعزيز القيم المجتمعية وبناء القدرات ومضاعفة الإنتاجية في المجالات كافة.


وقال الناشط يوسف السديس، أنا سعيد عندما أسافر خارج المملكة يصحبني في رحلتي آلاف المشاركين عبر هذه الوسائل، ودرجت على نقل تجربتي لجميع المتابعين لحسابي مما أسهم في نشر وتعزيز كثير من المعلومات المفيدة التي تعود على الفرد والمجتمع بالفائدة المرجوة، وأضاف كما أحرص أن احمل معي في سفرياتي قيمة وتراث بلدي، لافتاً إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي في التعريف بمكانة وحضارة المملكة العربية السعودية وتاريخها الضارب في القدم.
مشيدا بدور الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في التعريف بحضارة الامة وتراثها وأبدى استعداده للعمل مع الهيئة في التعريف بالموروث الحضاري لبلادنا دون مقابل نظير النشر والاعلانات في حسابه في المواقع المختلفة.
ومن جانبه تحدث الناشط عبدالله الخريف عن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في رفع الوعي وتعزيز المعارف المختلفة، لافتاً إلى ضرورة انتقاء المحتوى الذي يتماشى مع تحقيق التنمية البشرية بدءا بالفرد والمجتمع.
وحظيت الورشة التي قدمها الإعلامي أحمد العرفج بحضور واسع من الجمهور ( رجالا ونساء)  وتخللتها سلسلة من المداخلات والمشاركات التي أسهمت في إنجاحها وتحقيق أهدافها.

 


القائمة
أحدث الأخبار

حمل تطبيق ألوان السعودية الآن