أكثر من 30 ألف زائر لملتقى ألوان السعودية 2017

​​بحضور إعلاميين وفنانين ومسؤولين


شهد ملتقى ألوان السعودية 2017 في نسخته السادسة الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في معرض الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حضورا جماهيريا كبيرًا على مدى خمسة أيام، إذ تجاوز عدد الزوار أكثر من 30 ألف زائر خلال فترة انعقاد الدورة.
وحظي الملتقى الذي يعد الحدث الأول للتصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام في المملكة بحضور مكثف واهتمام إعلامي كبير على مستوى الإعلاميين والفنانين والكتاب والمشاهير وخبراء التصوير الفوتوغرافي والمرئي والمخرجين والمهتمين بصناعة التصوير والأفلام في المملكة.
وأقيمت أكثر من 15 جلسة حوارية وورشة عمل خلال الدورة السادسة بحضور نخبة من أبرز الخبراء والمختصين في مجال صناعة الصور الفوتوغرافية والأفلام والإخراج الفني على المستوى المحلي والدولي، إذ تضمنت الجلسات مشاركة متميزة لأكاديمية نيويورك للأفلام والتي قدمت عدداً من الدورات التدريبية المكثّفة في مجال التصوير الفوتوغرافي وإنتاج الأفلام خلال فعاليات الملتقى، بالتعاون مع هيئة السياحة.
وصرح عبد الله بن عبد الملك المرشد نائب الرئيس للتسويق والبرامج بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن دورات الملتقى الخمس الماضية شهدت 150 ورشة عمل وحضور 170 ألف زائر ومشاركة 300 فيلم وعرض 15 ألف صورة، موضحا أن دورات "نيويورك فيلم" و"تاشينال جيوجرافيك" العالميتين المدعومة من الهيئة حظيت باهتمام كبير من المختصين وهواة التصوير.
وأفاد أن ملتقى ألوان السعودية 2017 في دورته السادسة أتاح الفرصة لتعلم فنون التصوير وتقنياته، وأسهم في رفع مستوى الهواة والمحترفين وتزويدهم بالمعرفة العلمية، إيمانا من الملتقى بأهمية تشجيع المواهب الواعدة في مجال التصوير ودعم مسيرتها نحو مزيد من التميز والإبداع، إلى جانب التوعية بثقافة الصورة الأصيلة، والتوعية بدورها البناء في صناعة الحضارة.
وأكد أن الملتقى ستكون له إسهاماته في مجالات تنمية التراث الوطني، وإثراء الحياة الثقافية والتراثية والسياحية وذلك وفق معايير علمية وموضوعية، فضلا عن إبراز أهمية التراث الوطني والحضاري والتاريخي ودوره في مسيرة النهضة المباركة والتنمية المستدامة التي تشهدها المملكة حاليا.
ويهدف ملتقى ألوان السعودية إلى التعريف بمقومات المملكة السياحية والترويج لها من خلال الصورة السياحية، وإبراز التنوع المميز فيها، وتشجيع وتحفيز المصورين والمبدعين لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية، وتراث، وآثار، وبيئة طبيعية متنوعة، وتقدم حضاري وإنساني فريد، إضافة إلى تعزيز معرفة المواطن بوطنه وتنمية اهتمامه، وتعريف المقيم على أرض المملكة بالسياحة المحلية، وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد افتتح أعمال الدورة السادسة لملتقى ألوان السعودية 2017، الثلاثاء الماضي بحضور رئيس منظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي وعدد من الوزراء والسفراء والمسؤولين.


القائمة
أحدث الأخبار

حمل تطبيق ألوان السعودية الآن